الثروة الحيوانية في منطقة الغاب

763

بينت مديرية الثروة الحيوانية في الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب أن منطقة الغاب تعد من المناطق المهمة في تربية وتنمية قطعان الثروة الحيوانية.

حيث يوجد فيها 30 ألف رأس من الأبقار و950 رأساً من الجاموس و277 ألف رأس من الأغنام والماعز و أن هذه القطعان تسهم في إنتاج كميات كبيرة من الحليب واللحم سنوياً تزيد عن حاجة السوق المحلية من هاتين المادتين لذلك يعاني المربون من صعوبة تصريف هذه المنتجات مما يؤءثر سلباً على مصدر رزقهم.

وبينت المديرية أن الهيئة وجهت العديد من الكتاب للجهات المختصة وأعدت دراسات لمشاريع انشاء معامل للأجبان والألبان أو على الأقل إنشاء مراكز لتجميع الحليب والتي تقوم بدورها بنقل الحليب المنتج إلى المعامل .

مع العلم أن افتتاح معمل الأجبان والألبان في مبقرة جب رملة المتوقع في العام المقبل سيسهم في حل جزء من المشكلة علماً أن منطقة الغاب تنتج ما لا يقل عن 125 طن يومياً من حليب الأبقار والأغنام والماعز والجاموس .

يشار إلى أنه بوجد في منطقة الغاب نحو 24 ألف أسرة تعمل في تربية الثورة الحيوانية موزعين على 154 قرية ومزرعة.


									
تعليق 1
  1. a.jloud85 يقول

    قامت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي متمثلةً بالهيئة العامة لتطوير الغاب بفتح بعض مراكز تجميع الحليب في بعض القرى لمنع استغلال مربي الماشية من قبل أصحاب مراكز الألبان الخاصة..
    ونتمنى توسيع التجربة على كافة المحافظات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.