عن أكديما

أكديما لصناعة الأدوية البيطرية ( أكبيطرة )

أكديما لصناعة الأدوية البيطرية ( أكبيطرة ) المحدودة المسؤولية هي واحدة من الشركات التابعة و المنبثقةعن الشركة العربية لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية (أكديما) – الأردن و التي تأسست بموجب قرار من مجلس الوحدة الاقتصادية العربية في عام 1976 برأس مال قدره 60 مليون دينار كويتي موزعة في 16 دولة عربية.

تأسست أكبيطرة منذ عام 1999 كشركة لأنشطة الشركة الأم: (أكديما ) في القطاع البيطري حيث جلبت خبراته الطويلة داخل الطب البشري ، الخبرات المكتسبة من خلال مشاركته في العديد من شركات الأدوية والمستحضرات الطبية البشرية في الدول الأعضاء في بداية عملها.

تعاونت شركة أكبيطرة مع شركتين إسبانيتين: سينافيزا و أوفرجيرو اللتان وقعت اتفاقية معهما للصناعة بموجب ترخيص. وقد تجاوز عدد المستحضرات 20 مستحضر تم تصنيعها بموجب ترخيص من قبل الشركات التابعة لها حتى انتهاء العقد المبرم.

رسالة الشركة

تقوم الشركة بتصنيع معظم أدوية الفئات العلاجية المختلفة للطب البيطري وتحت أشكال صيدلانية مختلفة: (الحقن – الشراب – المساحيق والأقراص) ، وفقا لأفضل المعايير العالمية ، مما يضمن إنتاج دواء يحقق هدفه المتوقع (فعال ، مؤكد طبياً , يتوافق مع المعايير الدولية). حيث تنتج شركة أكديما أدوية المجترات و أدوية الدواجن و أدوية طيور الزينة بالاضافة الى أدوية الخيول و أدوية الحيوانات المنزلية (كلاب و قطط) حيث يتم وضع مخططات مستقبلية لانتاج جميع اصنف الادوية لتشمل كامل القطاع البيطري.

اختبارات الجودة

يخضع تصنيع المستحضرات الطبية في شركة أكديما الى معايير تصنيع صارمة تبدأ من اختبار المواد الأولية و معايرتها ودراسة خصائصها الكيميائية و الفيزيائية  و مرورا بمراحل التصنيع و الذي يجري في اجواء عقيمة تماما ضمن قسم التصنيع المعزول تماما عن الوسط الخارجي و انتهاء بطرق التعبئة و التغليف التي تتم بشكل آلي دون ان تمسها الايدي و بحفظ المنتج النهائي في مستودعات المعمل المجهزة بطرق  حفظ معيارية عالمية.

  • اختبارات النقاوة

حيث تخضع جميع المواد الاولية الى اختبارت النقاوة للتأكد من مطابقتها للمعاير الدولية المطلوبة و بالتالي التأكد من جودة النتائج.

  • أختبار التلوث الميكروبي

جميع المواد الداخلة في التركيب الدوائي تخضع الى اختبارات الخلو من التلوث الميكروبي قبل التصنيع و بعد التصنيع لضمان الجودة.

  • اختبارات اخرى

بالاضافة لذلك يتم اجراء العديد من الاختبارات الكيميائية المعروفة كأختبار الثبات و غيرها من اختبارت الجودة الضرورية لضمان الحصول على منتج نهائي مميز